Niszrina Forum

Learn Languages and Watch Fun Hilarious Videos
 
HomeRegisterLog in

Share
 

 ثلاجات يابانية تجعل الخضار أكثر خضرة

Go down 
AuthorMessage
Niszrina
Admin
Admin
Niszrina

الإقامة : Syria
كيف عرفت المنتدى : Other
Female
Capricorn الجدي
الماعز Goat
عدد المساهمات : 1453
نقاط : 7610
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 1991-12-25
تاريخ التسجيل : 2009-05-20
العمر : 27

ثلاجات يابانية تجعل الخضار أكثر خضرة  Empty
PostSubject: ثلاجات يابانية تجعل الخضار أكثر خضرة    ثلاجات يابانية تجعل الخضار أكثر خضرة  Icon_minitimeFri Sep 10, 2010 7:59 am

لا خوف بعد اليوم من ان تتحول الخضار إلى اللون الأصفر بعد بضعة أيام في الثلاجة بفضل ثلاجة يابانية جديدة تحافظ على لونها لا بل تزيدها خضرة.

وميزة الثلاجة الجديدة التي تدرج في إطار "الأجهزة المنزلية المحافظة على الفيتامينات" أنها تعزز الفيتامين سي ومادة الكلوروفيل في الأطعمة. ويحتوي نوع آخر من التجهيزات على مصباح ضوئي يساعد على تكون الفيتامين دي وعلى جهاز لتنقية الهواء ينشر الفيتامين سي.

وكان وراء تصميم الثلاجة التي طرحت متسوبيشي إلكتريك أولى النماذج منها في أيلول/سبتمبر الماضي تغيير في طريقة التفكير أكثر منه انجاز تكنولوجي كما يقول كازوهيتو ميزونو المتحدث باسم الشركة.

ويوضح ميزونو انه "بدلا من العمل على عدم خسارة الفيتامينات تحولنا الى التفكير في زيادتها" موضحا ان الدافع وراء ذلك كان حرص المستهلكين على الحصول على "أغذية صحية". وتحتوي الثلاجات الجديدة على صندوق صغير فيه قطب ثنائي يصدر ضوءا برتقالي اللون يشجع التخليق الضوئي في الخضار التي يتم حفظها في قسم رطب في الثلاجة.

واختارت الشركة موجة بطول 590 نانومتر تظهر باللون البرتقالي للعين المجردة. وأوضح ميزونو ان طول الموجة مهم للحصول على المستوى المطلوب لان اللون الأحمر على سبيل المثال أكثر فعالية في تنشيط التخليق الضوئي لكنه يؤدي الى ظهور البراعم والإزهار.

ويؤدي اللون البرتقالي الى تشكيل الكلوروفيل في خضار مثل الكرنب فتبدو أكثر خضرة بعد وضعها في الثلاجة. ولا يقتصر الفرق على الشكل. فقد وجدت شركة ميتسوبيشي إلكتريك انه بعد ثلاثة أيام ارتفع الفيتامين سي بنسبة عشرة في المائة في البروكولي وهو نوع من الخضار في حين انه ينخفض بنسبة 25% في الثلاجات العادية.

وكان الفيتامين سي أعلى بما بين 14 الى 16% في الكرنب بعد ثلاثة أيام وفق الأبحاث التي أجرتها الشركة. والصمامات الثنائية القطب (ليدس) التي تستخدم كذلك في الهواتف المحمولة تعتبر مناسبة للثلاجات لأنها تستهلك طاقة اقل من الإضاءة التقليدية وتعيش مدة أطول ولا تسخن.

وتبلغ كلفة الإضاءة البرتقالية على مدى 24 ساعة يوميا 70 سنتا من الدولار في السنة وفق الشركة التي لا تنوي تصدير ثلاجاتها الجديدة في الوقت الحالي لأنها لا تتوقع أن تجد الإقبال نفسه الذي تجده في اليابان حيث السكان أكثر اهتماما بتناول أطعمة صحية ويعيش معظمهم في المدن حيث يصعب الحصول على الخضار طازجة يوميا.

وسجلت ميتسوبيشي إلكتريك زيادة بنسبة 50% في مبيعات ثلاجاتها بعد الاختراع الجديد. ويوضح ماسارو سونودا أستاذ قسم التغذية في جامعة كيوريتسو للنساء أن الثلاجات الجديدة استفادت من كون خلايا الخضار تبقى حية بعد قطافها لكن "العامل الأهم هو مدى طزاجتها عند شرائها".

ثلاجات يابانية تجعل الخضار أكثر خضرة  474947




Referrals Appreiated


God, if I can’t have what I want,
let me want what I have ✿❀•✿❀•*”˜˜”*°•.


Every Minute of The future is a Memory of The Past!

You Never Stop Loving Someone... You Just Learn to live without Them

Dreams Hang in The Air



ثلاجات يابانية تجعل الخضار أكثر خضرة  103110191057b4fjp2dwb3d1

ثلاجات يابانية تجعل الخضار أكثر خضرة  Niszri12

لمواضيعي انت الزائر رقم
ثلاجات يابانية تجعل الخضار أكثر خضرة  Counter

ثلاجات يابانية تجعل الخضار أكثر خضرة  Niszri10
Back to top Go down
https://niszrina.yoo7.com
 
ثلاجات يابانية تجعل الخضار أكثر خضرة
Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
Niszrina Forum  :: القسم العام :: المنتدى العام-
Jump to: